فيروس كورونا ليبيا ليبيا الان مصراتة

رئيس لجنة «كورونا» بمصراتة: ليس لدينا طاقة كافية لاستيعاب زيادة أعداد المصابين

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر صحيفة الساعة 24

قال رئيس اللجنة العليا لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ببلدية مصراتة الدكتور محمد الفقيه إن اللجنة «ليس لديها الطاقة الكافية لاستيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات».

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن سبب وجود مركز عزل واحد بالبلدية وهو مركز العزل الصحي بالأورام «يرجع إلى تسطيح منحنى للإصابات التي وصلت إلى أقل من 5% في الأشهر الأولى من السنة الحالية، بالإضافة إلى عدم استيفاء الموظفين لحقوقهم».

وأوضح أن المركز يضم 105 أسرة طبية فقط وأن تقليل عدد مراكز العزل جاء بالتنسيق مع المجلس البلدي، مشيرا إلى الشروع في افتتاح مراكز عزل بمركز مصراتة الطبي ومستشفى الأمراض الصدرية ومدينة تاورغاء.

وأكد أنه بدخول ليبيا الموجة الجديدة من الوباء (النسخة الهندية المتحورة من الفيروس – دلتا) منذ منتصف شهر يوليو الجاري بات «تتكشف انحسار القدرة والإمكانات بين العناصر الطبية والطبية المساعدة و كذلك منظومة الأكسجين الطبية».

كما نوه بأنه أغلب الإصابات الواردة للمستشفيات في البلدية سببها البقاء مدة طويلة للعلاج في المنزل، فقد وصلت نسبة الإصابات إلى أكثر من 60% من إجمالي الحالات التي تم فحصها.

وتابع: «نحن نعمل على زيادة عدد أسرة العناية في كافة المراكز الصحية لتسطيح منحنى الإصابات وتقليل نسبتها»، ، داعيا إلى تلقي اللقاح لتجنب المزيد من الإصابات.

وشدد على الحاجة إلى زيادة عدد أفراد الأطقم الطبية ومدها بالإمكانات والمعدات اللازمة وكذلك الأدوية، قائلا: «الكتيبة البيضاء التي تصارع هدا المرض لازالت مستمرة بالإمكانيات الضعيفة والقدرات المتآكلة وتحتاج لزيادة في عدد أفرادها وقدراتهم بالأدوية والمعدات و المستلزمات التي نفذت جميعها من المخازن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أترك تعليق