طرابلس ليبيا الان

25 نائبا بالكونغرس الأمريكي يعتبرون ممارسات الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب.

25 نائبا بالكونغرس الأمريكي يعتبرون ممارسات الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب.

واشنطن 13 مايو 2021 (وال)- بعث 25 نائبا بالكونغرس الأمريكي برسالة إلى وزير الخارجية “أنتوني بلينكين” يحثونه فيها على ممارسة ضغوط دبلوماسية على الاحتلال الإسرائيلي لمنعه من تهجير الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

   وأضاف النواب “نكتب هذه الرسالة للتعبير عن قلقنا العميق إزاء خطة إسرائيل لتهجير زهاء 2000 فلسطيني من حيي البستان والشيخ جراح في القدس”.. معتبرين تلك الممارسات “جريمة حرب”.

  وأشارت الرسالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 100 مبنى في حي البستان ، حيث يعيش 1550 فلسطينيا ، 60 في المائة منهم أطفال، من أجل بناء “حديقة تلمودية”.

   ولفتت إلى وجود إشعارات من جانب الإسرائيليين تشير لاستعدادهم لتهجير 12 عائلة فلسطينية من منازلها بحي الشيخ جراح مكونة من 169 شخصا ، 46 منهم أطفال ، من أجل إسكان مستوطنين إسرائيليين بشكل غير قانوني.

كما ذكرت الرسالة أن إدارة الاحتلال الإسرائيلي تتجاهل تماما العائلات الفلسطينية وتعتبرها في حكم العدم.

    وشددت الرسالة على أن القدس الشرقية جزء من الضفة الغربية ، وقامت إسرائيل باحتلال تلك المنطقة عسكريا إلى جانب دمجها بشكل غير قانوني ببلدية القدس ، ثم ضمها رسميا إليها منتهكة بذلك القانون الدولي.

كما شددت الرسالة على أن “إسرائيل كقوة احتلال يجب أن تمتثل للمادة 53 من مؤتمر جنيف الرابع ، التي تحظر تدمير المناطق السكنية التابعة لأفراد في أرض محتلة”، لافتة إلى أن “مصادرة ممتلكات المواطنين في المناطق المحتلة أو إحداث دمار كبير في تلك المناطق، باستثناء الالتزامات العسكرية، يعتبر جريمة حرب وفقا للمادة 8 من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية”.

  ..(وال)..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الأنباء الليبية -طرابلس

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية - طرابلس

وكالة الأنباء الليبية - طرابلس

أترك تعليق