عاجل ليبيا الان مصراتة

مطالبات بمنع عرض مسلسل غسق الذي يحاكي عملية البنيان المرصوص

ليبيا –  أصدر آمر غرفة عمليات البنيان المرصوص بشير القاضي بيانًا بخصوص مسلسل غسق الذي يحاكي عملية البنيان المرصوص.
القاضي وفي بيانه الذي اطلعت المرصد على نسخة منه قال: إنه بناء على الاجتماعات المتتالية مع أمراء محاور غرفة عمليات البنيان المرصوص لم تصدر أي موافقة بإنتاج أو تصوير عمل يجسد عملية البنيان المرصوص.
واحتفظ القاضي بخصوصية حقوق الطبع والنشر، معربًا عن رفضه أي عمل يجسد  العملية إلا بإذن من آمر العملية وأمري المحاور، منوهًا إلى أن الغرفة اتخذت مجموعة من الإجراءات القانونية حيال المسلسل.
وأضاف البيان: “لم تعلم غرفة عملية البنيان المرصوص بهذا العمل إلا بعد استضافتنا وعمل لقاء مع بعض أمراء المحاور والقادة، ولم نشارك فيه بإعطاء أي معلومة أو قصة تحكي عن حدث وقع في ملحمة البنيان المرصوص”.
وأشار إلى أن مسلسل غسق لم يعطِ حق المقاتلين المشاركين في ملحمة البنيان المرصوص، ولم يظهر إلا جزءًا بسيطًا وقليلًا مقارنة بالأعمال الإجرامية الوحشية لتنظيم داعش الإرهابي، الذي أرهب الليبيين والعالم بأسره خلال فترة من الزمن.

 كما طالب الاتحاد الليبي لروابط ومنظمات أسر الشهداء والمفقودين لثورة 17 فبراير آمر غرفة عمليات البنيان المرصوص بالتواصل مع جهات الاختصاص القانونية والقضائية والأمنية والجهات ذات الاختصاص لإيقاف أي عمل أو مسلسل أو فيلم سينمائي يحاكي هذا العمل البطولي، وعلى وجه السرعة، إلى أن يتم عرضه على قادة المحاور والقادة الميدانيين وأسر شهداء العملية وتتم موافقتهم عليه.

من جانب آخر، قالت أمهات القتلى وزوجاتهم وأبناؤهم وبناتهم في بيان: إن هناك من يعتزم عرض مسلسل في شهر رمضان المبارك يحاكي عملية البنيان المرصوص تحت أسم “غسق” وتروج له قناة سلام الفضائية بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم ملاحظة تزوير لتضحيات قتلى البنيان المرصوص.
وطالب البيان وبشكل عاجل بالتواصل مع الجهات القضائية لوقف العمل؛ لثبوت مخالفته لملحمة البنيان المرصوص وتضحيات أبطالها، وخاصة أنهم لم يقوموا بالتواصل مع قادة عملية البنيان المرصوص.
وأكد البيان عدم القبول بأي عمل يلغي اسم البنيان المرصوص ويسمى بمسى أخر أو يهمش دور مدينة مصراتة ويجعله ثانويًا، بالإضافة إلى وجود بعض الشخصيات الجدلية في هذا المسلسل، دون الرجوع إلى أمهات وزوجات القتلى التي قدمن أبناءهن من أجل هذه الملحمة التي شهد لها العالم باكماله.
اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أترك تعليق